Monday, June 6, 2016

21 – 6 – 2016

رحلة لندن

ثاني أيام الرحلة كان علينا الذهاب لنرى معالم لندن ، أول خطوة كانت لتناول الفطور، ولأننا كنا جوعانين لم نفكر في تصوير أطباق الإفطار التي كانت رائعة. وقررنا أن نعيد التجربة فقط لتصوير الأطباق، لكن لم تسنح لنا الفرصة مرة ثانية.

توجهنا الى محطة مترو الأنفاق، وخرجنا منها وإذا بساعة لندن الشهيرة أمامنا وهات يا تصوير ، وخلفها البرلمان وأمامها عين لندن والتي كانت جديدة بالنسبة لي، وهات يا تصوير. أحببت أن آخذ لقطة للباص اللندني الأحمر مع الساعة الشهيرة لكن ولضيق الوقت كانت تعترضني في كل مرة إما سيارة أو مجموعة من السياح.

ثم عرجنا على حديقة رائعة سانت جيمس بارك وسرنا بين الأشجار وتصادف وجود عروس بلباس الزفاف وهذه العادة في أوروبا حيث يذهب العرسان الى الأماكن السياحية الجميلة لإلتقاط الصور وأذكر أننا أول مرة رأينا عروسين في حديقة جزيرة مارجريت في بودابست مع مصور خاص يصورهم. والمضحك في الموضوع ان العريس لم يكن يرتدي حذاء بل (شحاطة) مع البدلة.

ثم عرجنا على قصر بكنجهام واتجهنا بعده الى  واحد من أشهر المتاجرفورتنم أند ميسون وابتعنا الشاي المشهور وحاولنا تناول الشاي هناك إلا أنه لم يكن هناك أماكن ولم نرد الإنتظار. ثم إتجهنا الى المتجر الشهير هارودز والقينا نظرة سريعة على المعروضات ثم ابتعنا بعض الحلويات والموالح حتى نتناول الفطور في الشقة لأن الغد خصصناه للذهاب للمتاجر.

وتناولنا العشاء وهذه المرة لم ننسى تصوير بعض الوجبات لأن البعض الآخر كان قد انتهى قبل أن نخرج التلفون من مغمده.

نسيت أن أشير الى أنني اشتريت من عمان قبل السفر بمدة حذاء خاص للمشي وبدا رائع في البداية ومريح جدا، لكن ما أن حطت قدمي في لندن حتى بدأ يضايقني بشدة وصرت أمشي حجلا من كثرة الألم ،وأعلنت أنني لن أتمكن من مواصلة الرحلة في هذا الحذاء المخصص للمشي. وقررنا البحث عن آخر مريح وتوفقت أخيرا بعد تجربة عدد كبير من الأحذية