Saturday, November 5, 2011

شو طابخين؟؟


لا أدري لماذا قررت أن السبانخ هو الطبق الأمثل قبل العيد ، لا سيما وأن فاطمة صائمة اليوم ، ولسوء طالعي قلت للوالدة أن السبانخ هي الطبخة المقترحة يوم الوقفة. فتحت عيونها وصاحت قائلة سبانخ لا لا لا
لماذا لا لا لا أجبتها؟؟؟ قالت طين طين طين كلها ستكون طين بعد الأمطار الأمس
سكت وقلت إن غدا لناظره قريب ,, لا داعي للجدل الآن
نمت وأنا أفكر خلاص سبانخ سبانخ
في الثامنة والنصف فتح باب غرفتي وظهرت الوالدة بشعرها المنفوش قائلة لا نريد سبانخ اليوم أنا تعبة جدا ولا قدرة عندي لدخول للمطبخ ، علما بأنه ليس مطلوب منها الدخول للمطبخ.
أغلقت الباب دون أن تسمع جوابي وأصلا أنا رجعت للنوم وأنا أفكر سبانخ لا سبانخ لا
نهضت وفطرت وشربت القهوة وأنا أتساءل ما هو إذن طبق اليوم؟؟؟ فاطمة اقترحت طاجن الدجاج بالزيتون، الوالدة قالت كبدة دجاج ، سونا تلمظت وقالت مسخن ,, طبعا أنا و سحر وظيفتنا التنفيذ فقط والإذعان ، يعني نحن نأكل ما يريدون وليس ما نريد. والحقيقة أنا أريد طبخة سهلة دون روائح .
حملت حقييبتي وقلت سأذهب لأرى رغبة من ستتحقق .
أوقفت سيارتي عند محل للخضار الذي أزوره يوميا و نظرت إلى مكان السبانخ فوجدته فارغ ,, سألته أين السبانخ فقال قبل دقيقة راحت آخر ضمة سبانخ !!! لقد تاخرت .
قررت البحث في مكان آخر ولكن هذه المرة عن طبخة أخرى لأنه على ما يبدو يجب تحقيق طلب الوالدة ، إلى أحد المحلا ت الكبرى ، وجدت كبدة الدجاج أمامي ، فقلت الكبدة طالما أن الوالدة اقترحتها ، وهكذا عدت للبيت وأنا أقول سبانخ لا لا لا وطبخت الكبدة مع الكزبرة والزيتون الأخضر وكانت رائعة لدرجة أنني صورتها لأرفق الصورة أن عرفت كيف.

3 comments:

  1. You mom must remember the benefits of Sabanekh before rejecting it this hard! It's one of the foods that make you feel happy it's among the natural highs that God gave us!! Forget about 6een! anyways this chicken liver looks nice although I don't like it!

    ReplyDelete
  2. waaaaow this dish will make everyone like kibdeh !!! i hv a wasta to get your recipe!!

    ReplyDelete
  3. Thanks Randa,, check the recipe now I am sure u will love it

    ReplyDelete