Monday, March 19, 2012

سيد نخلة وشجرة الأفوكادو





سيد نخلة وشجرة الأفوكادو

سيد نخلة هو إختصاصي تنظيف شجرة النخيل التي لم ندر كيف أصبحت أطول من البيت وصار لزاما علينا تنظيفها سنويا للتخلص من الأطراف الجافة .

المشكلة في شجرة النخيل أن هناك الى جانبها بالتحديد شجرة الأفوكادو الشهيرة والتي نسعد بوجودها لأننا نأكل من ثمرها نحن والجيران والأقرباء والأصدقاء  طوال فصل الشتاء ، والشجرة كانت نتيجة لبذرة زرعتها فاطمة سلمت يدها الخصراء  وترعرعت على مدى عشربن عاما أواقل .

سيد نخلة يأتي بلا مبالغة كل أسبوعين طوال فصل الشتاء طالبا تقليم النخلة ، وفي كل مرة أقول له لا إنتظر حتى ينتهي ثمر الأفوكادو فيذهب ثم يأتي بعد أسبوعين وهكذا يظل في كر وفر حتى أزهق منه وأقول له : يالله إشتغل.
اليوم جاء وأنا في منتصف الطبخ والجو بارد جدا ، هواء شديد يعسف بأغصان الشجرة والغبار يتطاير في كل مكان ، رضخت و قلت له هناك بعض حبات الأفوكادو على الشجرة حاول أن تقطف ما تبقى  فأجاب حاضر مع أنني زعلان منك يا مدام!!!!
أجبته زعلان لماذا وأنا أريد أن أختصر لئلا يلفحني الهواء!
فقال لأنني أتيت أكثر من مرة ولم " تعبريني" ، في كل مرة تقول لي المساعدة لم يحن الوقت إرجع فيما بعد وأنت لم تحك معي ولا مرة!!
ضحكت وقلت له ان شاء الله السنة القادمة سأكون على رأس المستقبلين لا تنسى الآن أن تقطف بقية الثمارفأجاب على شرط: أريد أن تعطيني حبتين من الأفوكادو
قلت له لك ما تريد

أنهى التنظيف في مدة وجيزة ورن الجرس قائلا أين المدام ؟؟
خرجت لأجد حوالى عشرة حبات من الأفوكادو وقلت له خذ ما تريد
فأجاب لا يا مدام أنت أعطيني ما شئت
دخلت الى المطبخ لأحضر وعاء لأضع الأفوكادو به وخرجت لأعطيه الوعاء ووجدته يحمل أكثر من حبة ويضعهم في جيبه وهو لا يراني ويضع حبة أخرى بين أسنانه محاولا قضمها
ضحكت وقلت له لا لا هذا لا يؤكل الآن يجب أن تنتظر عليه حتى ينضج ربما أسبوع أو أسبوعين
أعطيته عدة حبات أخر وتجاهلت أنني رأيت ما وضع في جيبه وقلت له الى اللقاء في العام القادم ان شاء الله

No comments:

Post a Comment