Thursday, March 29, 2012

نتمنى للأطفال نوما هانئا




نتمنى للأطفال نوما هانئا

كلما جاءتنا دعوة لعرس تكون هذه العبارة تذيل أسفل البطاقة ، وكنت في كل مرة اعتبرها عبارة عنصرية ضد الأطفال ولكن العرس الذي حضرته مؤخرا جعلني أتمنى لو أن هناك رجل شرطة على مدخل كل فندق يمنع الأطفال من دخول قاعة الإحتفال.
العرس كان في قاعة واحد من أفخم الفنادق في عمان ، وبمجرد ما جلسنا وتبادلنا السلام مع أهل العريس وبقية الأصدقاء ، بدأ ثلاثة من الأطفال بالركض حول كعكة العرس التي كانت في منتصف ساحة الرقص، واستمر المارثون والموسيقى تصدح على أعلى موجة ، وقلوبنا تنبض بشدة من ضجيج الموسيقى من جهة ومن سماع خبطات الأقدام الصغيرة حول الكعكة ثم الإتجاه والدوران حول حاملة الكاميرا الضخمة التي شاءت الصدف أن تكون خلف المكان الذي كنا نجلس به  ، وكانت تمر من فوق رؤوسنا كلما قررت المصورة تصوير الجهات الأربع للقاعة.
حتى أن إحدى السيدات التي كانت تجلس معنا قامت وسألت المسؤولة عن التصوير إن كان جلوسنا آمنا إلى جانب حاملة  الكاميرا الضخمة وأكدت لها المصورة أننا في أمان.
واستمر الأطفال بالدوران ، طبعا لديهم طاقة لا تنضب ، ومن المؤكد أن أهاليهم قد أعدوهم للسهرة بإجبارهم على النوم عدة ساعات بعد الظهرحتى لا يشعروا بالنعاس خلال الحفل وينغصوا على أهاليهم المهتمين براحتهم فقط وليذهب جميع المدعويين الى الجحيم.
دخل العروسان واشتد التصفيق وتحلقت الصبايا حول العروسين وبدأ الرقص وظل الأطفال يركضون في حلبة الرقص إلى جانب الصبايا ولم ألحظ أحدا من الكبار تكلم أو التفت الى أي طفل من الأطفال الذين يركضون بلا توقف ، حتى يخال المرء انهم قد تسللوا للعرس بلا رفيق.
إنتهت موجة الرقص واتجه الجميع الى العشاء ، وتأخرنا نحن قليلا بالإلتحاق بالمدعويين ونظرت حولي ووجدت الأطفال قد عادوا الى الحلبة الفارغة وبدأوا بالركض بحرية بعد أن اصطف الجميع حول موائد الطعام أي أن أحدا من أهالي الأطفال لم يفكر بإطعامهم أو سأل أينهم!!!
وفيما نحن نتناول الطعام لم أجد الأطفال بالحلبة فقلت من المؤكد أن أهاليهم التفتوا اليهم أخيرا وأخذوهم لتناول الطعام ، وفي لحظة وجدت السلم الصغير الذي يتوسط رافعة الكاميرا الضخمة يقع على الأرض والعارضة كلها تهوي الى الأرض ، نظرت خلفي لأرى أحد الأطفال يعبث بمفاتيح المحرك الخاص بحاملة الكاميرا وصحنا كلنا في نفس الوقت الكاميرا الكاميرا تهبط فوق رؤوس الناس!!!!!
وتركض المصورة التي كان عليها عدم مغادرة مكانها وترفع الحاملة وتنظر إلينا قائلة :
 لازم تديروا بالكم ،،  أبن من هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والولد الصغيرينظر حوله كأن شيئا لم يحدث ، وأجبنا المصورة ليس المهم إبن من هذا ،، لكن يجب عدم ترك هذه الآلات دون مراقبة لأنه لا سمح الله لو كانت الرافعة في وضع آخر لكانت قد حطمت رؤوسنا !!
ونتمنى للأطفال نوما هانئا

No comments:

Post a Comment