Monday, January 11, 2016

11-1-2016




11-1-2016 

للأسف الشديد الزكام تعمق منذ ليلة الأمس مثل المنخفضات الجوية، وحالت مأساوية اليوم ويبدو ان الطريق الى التحسن طويل، لكن الحمدلله  على كل شيء. الطقس جميل مشمس ، جلسنا في الفرندة بعد الإفطار. بعد تناول الغذاء نمت مثل موظفي الدولة.
وبسبب الزكام  ، لا خروج ولا دخول ومنعنا الزيارة حتى لا يأخذ أحد العدوى، لا يوجد أمامنا الا التلفزيون  اتنقل من قناة الى أخرى:
رأيت أمس تقرير عن النجم اللبنابي حسن علاءالدين المشهور ب شوشو 1939 - 1975. وقالوا في التقرير أن الله توفاه عام 1975 ولقد اسغربت جدا كيف كنا مطلعين على الفنون في البلاد العربية بالرغم من عدم وجدود الفضائيات ، ومن الممكن أن عدم وجود الفضائيات خدمنا حيث كانت مشاهداتنا تنحصر بالتلفزيزنات العربية المجاورة. لكن الحقيقة كانت برامج التلفزيون الأردني في تلك الحقبة من أقوى البرامج وشاهدنا من خلاله أقوى المسلسلات الأجنبية وعلى التلفزيونات المجاورة أقوى البرامج الحوارية والثقافية. 
نعود الى شوشو الذي لم يدرس التمثيل ، بل كان موظفا في أحد المصارف اللبنانية، إلا أن حبه للمسرح جعله يشارك في فرقة للهواة قبل أن يؤسس  المسرح الوطني 1965. أنجز ععدا كبيرا من المسرحيات وشارك بعدد من الأفلام والغريب أن شوشو قدم  آخر عمل مسرحي له في آب 1965 في عمان، وخلال عودته داهمته أزمة صحية تلقى العلاج في عمان ثم غادر الى لبنان وفارق الحياة في 2 تشرين ثاني 1975.
كل الفضائيات تتحدث عن وفاة المغني الإنجليزي ديفيد بوي  1947- 2016 الذي كان يغني ويكتب الأغاني ويعزف على أكثر من آلة موسيقية ويرسم أيضا أي أنه الفنان المتكامل .

هذه الزهرة من أجمل أنواع الصبار، أحلف أننا عندما إبتعناها كان لون الزهرة أبيض ولهذا أحببناها ، لكن السنة عندما تفتحت الزهرة أصبحت بهذا اللون.

No comments:

Post a Comment