Friday, January 29, 2016

28 ،29 -1- 2016


رحم الله عزيز قوم ذل 


28 ، 29 - 1- 2016 


ما زال البرد غير مسبوق ، بصراحة مع التدفئة والصوبات ما زلنا نشعر بالبرد، أعان الله الذين لا سقف فوق رؤوسهم. لأول مرة نخرج صباح الأمس بعد موجة الثلوج االتي لم نرها ، كانت الى مكة مول لشراء بعض الأغراض  لنا وللجيران.
ثم الى محل الزهور حتى أتمكن من أخذ بعض الصور لأن الحديقة لا يوجد بها شيء، وحتى محلات الزهور شبه مقفرة. المهم أخذت بعض الصور واشترينا بعض النباتات لعلها تزهر فيما بعد.
يبدو أن الربيع سيكون رائع هذا العام كما في العام الماضي، ونتمنى أن نستطيع الخروج والإستمتاع بالمناظر الطبيعية.
ما يشغلنا الآن في الأخبار قضايا اللاجئين ، حيث قررت السويد إبعاد 80000 لاجيء الى بلادهم ، وأي بلاد لا أعرف ولا أحد يعلم. وقررت ألمانيا أن لا تقبل الا اللاجئين السوريين  القادمين من الأردن وتركيا ولبنان وأنه سيكون بمقدورهم إحضار عائلاتهم الى ألمانيا بسهولة، أما اللاجئين من شمال إفريقيا  (تونس ، الجزائر والمغرب)فسترسلهم الى بلادهم لأن بلادهم تعتبر آمنة.
والأدهى من ذلك أن ألمانيا تفكر بعمل دورات للاجئين تعلمهم كيف يتصرفون إذا رأوا إمراءة وكيف أنه لا يجب لمسها، وبهذا يحكمون على كل اللاجئين بالهمجية لأن بعضهم أساء التصرف واعتدى على بعض النساء.
قبل قليل سافرت سونا وستمكث شهر في بلادها والله يوصلها بالسلامة ويعيننا على تلبية إحتياجاتنا.
سأتوقف اليوم لأن الأيام القادمة ستكون إما مضحكة وإما مؤلمة بالنسبة للأعمال المنزلية.
كنت قد وعدت أن أتحدث عن صخب الأرصاد الجوية والتنبؤات التي لم تتحقق، بعد أن ملأ الشعب بيوتهم بالمواد الغذائية كالخبز والأطعمة وتعطلت المحال التجارية الأخرى بسبب خوف الناس من الخروج من منازلهم. هذا وقد تم تهديد من يقوم بنشر التنبؤات الجوية دون رخصة بالحبس اليوم  .
(اتصلت سونا من المطار الآن وقالت أنها أنهت إجراءات السفر ولم يحصل معها أي مشكلة الحمدلله)


No comments:

Post a Comment