Sunday, February 14, 2016

12 ، 13 ، 14 - 2 - 2016



يخالفون ويريدون إصدار عفو


12، 13 ، 14 - 2 -  2016 


الطقس رائع ، شمس مشرقة مع هذا لم أخرج إلا لإحضار الجريدة من الصندوق في الحديقة، كان يجب أن أخرج لأمشي بعد الظهر، لكن كان هناك برنامج عن هجرة اللآجئين إلى أوربا وقررت أن أراه وأؤجل المشوار.
اليوم عيد فالنتاين، والورود الحمراء زاد سعرها للضعف، حيث صدفة ذهبنا لشراء الأزهار أمس وسرحت بين الأزهار أصور كل ما أقدر عليه، مع أن الوقت كان بعد السادسة مساء وغير مناسب للتصوير.
أمس كان يوم التنظيف العالمي، فسارعت قبل أن تأتي المساعدة – بعكس كل الناس- الى إتمام غسيل فناجين قهوة الصباح وتنظيف المغاسل في الحمامات حتى لا أضطر الى الخوف أي فوطة أو ليفة إستعملت والمهم أنه كان يوم النظافة العالمي، ولم يكن هناك حاجة للطبخ لأنه كان لدينا بقايا من اليوم السابق.
غذائي لليوم  أرسلته لي شقيقتي، وكنت قد خططت أن لا أطبخ أي شيء اليوم لأن شقيقتي  الثانية ستخرج مع صديقاتها لتناول الغذاء في أحد المطاعم ، ولن أطبخ لشخص واحد حتى ولو كان أنا.
لن أتحدث عن برنامج المهاجرين الذي رأيته والذي يحكي عن هجرة السوريين ، الأفغان والأرتريين والمصائب التي يواجهونها  والتي صوروها لتوثيق الرحلة الرهيبة، وسأتكلم فيما بعد عن البرنامج.
قرأت اليوم مقال في جريدة الغد يتحدث فيه *الكاتب عن ما آل إليه الربيع العربي من خراب وتدميرولا يتفق مع الذين  يتوقعون بناء على التجربة الأوربية  أن ما بعد الدمار الراهن سيكون هناك بناء وتعمير. وذلك على حد قوله:  بأن ثورات عصر التنوير الأوربية رافقها ظهور**"أطر تنظيمية  لمفكرين وفلاسفة شكلت أسسا لتحرك الشعوب" ووفر فلاسفة عظماء  مثل جان جاك روسو وفولتير وغيرهم "المرجعية الفكرية لثورات الحرية الأوربية" وأين هؤلاء العلماء من أفكار قطع الرؤوس وإرهاب العقول ألخ ....
لنعود الآن إلى ***خبر عجيب قرأته اليوم أيضا يقول إن 22 نائبا من مجلس الأمة طالبوا رئيس مجلس النواب الإلتماس من جلالة الملك أصدار عفو خاص عن مخالفات السير.
أصلا لماذا يخالفون السير باديء ذي بديء؟؟؟ يخالفون ويريدون إصدار عفو عن المخالفين ؟؟ والله لم أفهمها !!!
والى حديث آخر في الغد أن شاء الله
*أيمن الصفدي
** جريدة الغد 14 شباط 2016  2016
** خبرني 14 شباط 2016

No comments:

Post a Comment