Thursday, February 4, 2016

4 - 2 - 2016




ليموننا ليس لنا 

4 - 2 - 2016 

يوم التنظيف العالمي، جاءت المساعدة المنقذة لنا كلما غابت مساعدتنا الأصلية وأحضرت معها مساعدتها. وأعطيتهم الأوعية الجديدة للمسح والمماسح  والليف بألوانها المختلفة مؤكدة ان الأزرق للمغاسل والأحمر للبانيو وهكذا بدأوا العمل ، ولم نتركهم أنا وأختي ، كل خمس دقائق ندخل على المكان تحت التنظيف ونصيح : ليس هكذا، لا تلمسي الكرسي والقشاطة في يدك، لا تستعملي قشاطة الحمام للكوردور..إلى درجة أن المساعدة صاحت أنتم أشد علي من المرحومة فاطمة.
المهم إنتهى التنظبف، وركضت أختي أعادت مسح  حنفيات المغاسل، ومقاعد الحمامات، وحمدنا على الله على وجود المساعدين عندما نحتاجهم.
بعد الغذاء كنت أتفقد النباتات الداخلية وإذا بأختي تصيح، ركضت وأنا يدور برأسي ألف فكرة وفكرة .. هل وقعت ، عل وجدت حرامي؟؟وصلت وإذا بها تقول الليمونات تم سرقتهم من الشجرة.
ركضت الى الحديقة ولم أجد ولا ليمونة، المضحك المبكي ان شجرة الليمون شبه أنتقلت الى الخالق بعد الثلجة العام الماضي، إلا أن فرع واحد منها ترعرع في الربيع وفي بداية الشتاء حملت حوالي 7 – 8 ليمونات، وصورتهم وهم باللون الأخضر وقررت أن أصورهم فيما بعد عندما يتحول لونهم الى الأصفر، لكن اختطفتهم يد المنون ولعنت الذي أخذهم لأنني كنت مستعدة أن أعطيه ثمنهم فقط ليتركهم على الشجرة.وعلى كل الليمونات صورتهم عندي وسأتعرف عليهم إذا وجدتهم ....
رأيت فيلم    The Theory of Everything عن قصة حياة الفيزيائي البريطاني  Stephen Hawking والذي قال الأطباء- عندما أصابه مرض   amyotrophic lateral sclerosis (ALS)  المعروف ب    motor neurone diseas -  وكان يبلغ 21 عاما - أنه لن يعش أكثر من عامين  وما زال على قيد الحياة للآن وهو من مواليد 1942 ويبلغ الآن حوالي 74 عاما.

No comments:

Post a Comment