Thursday, January 12, 2012

Russia


روسيا

كانت رحلتنا الى  روسيا في صيف حزيران  2008  من أجمل الرحلات التي قمنا بها لأنها جاءت صدفة وبلا تخطيط ، إذ رأيت إعلانا في إحدى الجرائد اليومية عن رحلة لمدة أسبوع الى موسكو وسانت بطرسبورغ  ، احتفظت بالإعلان وأخبرت شقيقتي وفي نفس اليوم اتصلنا بالمكتب السياحي وأخذنا التفاصيل وتم الحجز وذهبنا للمكتب في اليوم التالي وأعطيناهم جوازات السفر لعمل التأشيرة وسألنا إن كان من الممكن زيادة عدد الأيام رحلة فوافقوا وأخبرونا أنهم سيتصلوا بنا لتحديد المواعيد حالما يتوفر العدد المطلوب.

وبعد عدة أيام أخبرونا ان الترتيبات كلها جاهزة وتم تمديد الرحلة الى 12  يوما حسب رغبتنا ، وفي هذه الأثناء كنا قد أجرينا كامل الأبحاث بالنسبة لعروض الباليه واكتشفنا أن مسرح البولشوي مغلق للتجديدات الا أن هناك عرض لبحيرة البجع في سانت بطرسبورغ على مسرح الأرميتاج  واتصلنا بالمكتب ليرتبوا لنا حضور العرض وكانوا جدا متعاونين وأخبرونا في اليوم التالي بأن الترتيبات كاملة وأن سيارة ستأخذنا من الفندق الى المسرح ثم تعيدنا بعد العرض للفندق.
وفي يوم السفر اتجهنا للمطار لنكتشف أنه لا يوجد في الرحلة غيري أنا وشقيقتي وبالفعل كانت رحلة من العمر.  فلقد جهز المكتب لنا سيارة ومرشدة سياحية في موسكو وكذلك الأمر في سانت بطرسبورغ  و كنا محظوظين حيث صادف وجودنا خلال  فترة الليالي البيضاء أيضا .
وفي صباح اليوم التالي لوصولنا جاءت المرشدة وأخذتنا بجولة في مترو الأنفاق وفي أجمل المحطات التي تصلح لتكون متحفا وليس محطة للمترو وفي نفس الوقت علمتنا كيفية استعمال المترو في موسكو،  وكانت المرشدة السياحية متدينة جدا كلما رأت أحد رجال الدين تركض اليه وتقبل يده وتطلب منه أن يباركها .
 وهذه بعض الصور من موسكو وسانت بطرسبورغ  ، الصورة العليا أخذتها من أحد المواقع السياحية  أما بقية الصور فهي من تصويري وتصوير أختي




No comments:

Post a Comment